الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*غادة والى:80 جنيه شهريا لامهات "تكافل"خلال ال"1000يوم الاولى من حياة الطفل"

المصدر: بوابة الجمهورية 5/4/2017

كتبت - عزة قاعود

تم الإعلان اليوم عن شراكة جديدة بين ثلاث وزارات هي التضامن الاجتماعي و الصحة و السكان و التموين والتجارة الداخلية تتضمن إطلاق مشروع "1000 يوم" الممول من برنامج مبادلة الديون المصرية الألمانية حيث يدعم في مرحلته التجريبية 40 ألف امرأة حامل ومرضعة في ثلاث محافظات في صعيد مصر هي الأكثر فقرا سوهاج ، أسيوط و قنا.

 وتم توقيع مذكرة التفاهم اليوم في وزارة التضامن الاجتماعي بحضور غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور علي مصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، وممثل برنامج الأغذية العالمي UNFPA المدير القطري منجستاب هايلي ومدير بنك التنمية الألماني.

 وتقوم وزارة التضامن باختيار النساء المستفيدات من المشروع من بين المستفيدات من برنامج الدعم النقدي للأسرة "تكافل"، والذي يستهدف أكثر الفئات احتياجا.

 ويعمل المشروع على تعزيز التغذية الصحية وزيادة الوعي خلال أول 1000 يوم من حياة الطفل. وسوف تحصل السيدات اللواتي يجرين فحوصا منتظمة للحمل في الوحدات الصحية المحلية على بدل شهري قدره 80 جنيها مخصصا لسلة غذائية مغذية محددة كمكمل لنظامهم الغذائي، مشروطة بزيارتهن الروتينية للوحدة الصحية . ومن شأن هذه التغذية أن تكون حافزا لتشجيع النساء على متابعة حالات حملهن عن كثب ونمو أطفالهن بعد الولادة.

وأكدت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي فى كلمتها إن أول 1000 يوم من حياة الطفل هي الأكثر أهمية لنموه ابتداء من اليوم الأول في الحمل وحتى يبلغ الطفل الثانية من عمره

وأوضحت أن الغذاء الذي تستهلكه الأم أثناء الحمل، وكذلك أثناء الرضاعة، له تأثير مباشر على صحة الطفل ومستقبله، مشيرة إلى "إننا ندعم النساء للتأكد من إدراكهن لأهمية إجراء الفحوص المنتظمة، والتطعيمات بالإضافة لتأكد من حصولهن على التغذية الكافية والصحية التي حددها المعهد القومي للتغذية والمتمثلة في الفول والعدس والعسل الأسود والحليب كامل الدسم والجبن

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع